ذاكرون موقع للأذكار بتقنيات PWA

ذاكرون هو موقع وتطبيق للأذكار، يحتوي على أذكار الصباح والمساء والرقية، بالإضافة إلى جميع أدعية وأذكار كتاب حصن المسلم. يتميز هذا الموقع بأنه يعمل أيضا كتطبيق ولا يحتاج إلى متجر لتحميله وتركيبه، بالإضافة إلى أنه بعد تحميله يمكنه العمل بدون اتصال بشبكة الإنترنت!

تحميل التطبيق من خلال المتصفح فقط وبدون متجر
موقع وتطبيق ذاكرون يمكن تركيبه كتطبيق على هواتف أندرويد (Android) وهواتف آيفون بنظام أي أو أس (iOS)، وأيضا على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز ولينكس من خلال المتصفح فقط.

تركيب تطبيق ذاكرون على أجهزة أبل بنظام iOS من خلال المتصفح


تركيب تطبيق ذاكرون على أنظمة أندرويد Android من خلال المتصفح


تركيب تطبيق ذاكرون على أجهزة الحاسوب بأنظمة لينكس أو ويندوز من خلال متصفح جوجل كروم


العمل بدون أتصال بالإنترنت
بعد تحميل وتركيب تطبيق ذاكرون، يمكنه العمل بشكل كامل بدون أتصال بشبكة الإنترنت. بالإضافة إلى أنه عند تحديث الموقع فإن التطبيق سوف يحدث نفسه تلقائيا إذا تم استخدامه مع توفر شبكة إنترنت، ميزة التحديث لا تعمل مع متصفح سفاري على أجهزة أبل.

حجم الموقع تقريبا نصف ميجابايت MB 0.500 ، الموقع يعتبر موقع static وغير مرتبط بقاعدة بيانات، لكنه يستخدم ملفات json لحفظ البيانات والاستعلام عنها.

جميع البيانات (الأذكار والأدعية) المستخدمة في موقع ذاكرون، متوفرة بشكل مجاني بعدة صيغ (sqlite ,json, csv) على موقع github ويمكنك استخدامها وتعديلها ونشرها مجانا.

تقنيات PWA – Progressive web app
الموقع يستخدم تقنيات الويب المتقدمة PWA – progressive web app، مما يجعله يعمل على أغلب الأنظمة كتطبيق، والعمل بسرعة كبيرة مثل تطبيقات nativ pps مع إمكانية العمل بدون أتصال بالإنترنت.

تطوير المواقع بتقنيات PWA سوف يساعدنا للحصول على موقع وتطبيق في نفس الوقت، بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في عمل الموقع وإمكانية العمل على بعض أجزاء الموقع بدون أتصال بالإنترنت، من خلال استخدام تقنيات cache. وهذا من شأنه تقليل تكاليف التطوير خصوصا للشركات الناشئة، وربما الاستغناء عن تطوير تطبيقات مخصصة لكل نظام تشغيل.

روابط ذات صلة بالموضوع

الكاتبأسامة يونس

استشاري في تجربة المستخدم وتصميم المنتجات الرقمية. يقدم المساعدة لتطوير منتجات منافسة عالميا. المزيد من التفاصيل على موقعه الشخصي osamayy.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *